-
أن يكون المنتج المقدم فريدًا ونوعيًا من حيث الفكرة والنشر والتنفيذ.
-
أن يكون المنتج منشورًا في إحدى المنصات الإعلامية المعروفة.
-
أن يُحقق المنتج مستوى انتشار واسع لدى شرائح المجتمع المختلفة.
-
ألا تقل مدة المشاركة عن دقيقتين.
-
في حال كانت المشاركة برنامجًا تلفزيونيًّا يتضمن عدة حلقات؛ يتم اختيار مادة أو حلقة واحدة من البرنامج.
-
أن يرفع ملف مستقل للمشاركة من غير روابط خارجية أو منصات تتطلب تسجيل.
-
ألا تتجاوز عدد مشاركات الفرد أو الجهة عن 3 مشاركات في المسار.
-
أن تكون كافة حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمشاركة مملوكة للجهة أو الفرد المشارك.
-
معيار مفاضلة: (تضمين قيمتيّ الانتماء الوطني، الإيجابية والمرونة) في المشاركة.
-
مسار مخصص للقنوات التلفزيونية.